“منشآت” تطلق دليل الجهات الداعمة بقاعدة بيانات جديدة

news-34243

أطلقت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” اليوم، دليل الجهات والخدمات وهو قاعدة بيانات تضم  أكثر من 200 جهة داعمة للمنشآت الصغيرة المتوسطة ورواد الأعمال تحت تصنيفات وضعتها الهيئة بناءاً على الخدمات التي تقدمها كل جهة.

وتهدف “منشآت” من توفيرها لدليل الجهات والخدمات إلى تسهيل وصول المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال لمقدمي الخدمات، مما يطور خدماتها ويفتح الفرص للمنشآت الصغيرة لخدمة بعضها البعض.

ويضم الدليل تصنيفا للخدمات التي تخدم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الاعمال بشتى المجالات، منها: الخدمات السحابية، حاضنات ومسرعات الأعمال، الخدمات التقنية، إلى جانب الإستشارات الإدارية،  الإبتكار والإبداع، ةجهات التمويل، إضافة إلى منصات العمل الحر.

ويعد دليل الجهات أحد الخدمات التي تقدمها “منشآت” في ظل سعيها إلى تمكين المنشآت من التطور والإزدهار ورفع كفاءتها وصولا لتحقيق الهدف الإستراتيجي وهو زيادة مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الاجمالي.

ووجهت “منشآت” الدعوة للجهات الداعمة التي ترغب بتقديم خدماتها إلى التسجيل بالدليل عبر الرابط: https://smea.gov.sa/ar/directory ، كما دعت المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال إلى زيارة الرابط ذاته للاطلاع على الخدمات المتاحة والاستفادة منها.

يذكر أن “منشآت” أعلنت مؤخرا عن استمرار التسجيل ببرنامج إسترداد الرسوم الحكومية #يسرناها، والذي يشمل كافة الشركات بجميع القطاعات على خدمات رسوم إصدار السجل التجاري للشركات، تجديد السجل التجاري للشركات، اشتراك الغرفة التجارية، وتسجيل العلامة التجارية، إضافة إلى اشتراك البريد السعودي (العنوان الوطني)، ورسوم نشر عقد تأسيس شركة، وترخيص البلدية، وتراخيص الأنشطة التجارية على البوابة www.smerefund.sa.

منشآت

أضف تعليقاً